الأحد، 29 أبريل 2012

ضيقة صدر ..



ضيقة صدر لـ أني بعيدة يا ألله بعيدة ، 
وطريقي معبدة بـ آثامٍ وخطايا ،
والرجوع خطوة واحدة يكلفني ثمن ،
لست ممن يدفعون ثمن ! لم أعتد على هذا !
بات لزاماً أن لا أنظر خلفي فـ تلك الطريق كفيلة بـ محرقةٍ كـ محرقة صديقنا هتلر !

ضيقة صدر لـ أن الآثام لطخت بياضي صرتُ كـ قطةٍ مرقطة !
ضيقة صدر لـ أن المسجات الـ تصل تلزمني بـ مواعيدٍ ولقاءات و علاقاتٍ ليس أنا من أختارها
يا الله هبْ لي فرصة أختيارٍ واحدة لـ مرةٍ واحدة وربما أخيرة ،
يا ألله عجّل الوقت يسرقني مني ومن الاختيارات
وأنا بلا خيارٍ أخير على طرقاتي أتسكع
دونما ترنم بـ صوتٍ شجي دائم الصمت ، أطلق صوتي يا الله ،
أشعل قناديلي وأعلن لي لحظة اختياري الوحيدة !


ضيقة صدر لـ أني بت أنسى يا أمي أنسى أنسى ، وذاكرتي مثقوبة و قواي عُطلت ولست من عطلها ، والطريق شائك !
ضيقة صدر لـ اني أكذب ، ليست طريقي شائكة ، أعتذر فـ لقد كذبت طريقي خاليه
وأرغب بـ طريقٍ مزدحمة واشاراتٍ معطله وسيارات أجرة ، 
ورجال شرطة وامرأة لا تطيل النظر إلى وجهي ، وساقا كلبٍ مشلول ،
و دونات في يد طفلٍ بائس يبكي دون أن يقضمها ، وغازي ! غازي يا الله و تركي و عبدالله وطريقٍ مزدحمة بـ الأصدقاء والأعداء والألوان وما خلق الله !
أعتذر مرة أخيرة لقد كذبت ثانية  أنا لا أملك طريق !
يا الله أمنحني طريقً وإن كانت خاليه من الناس !
طريق ولو كانت شائكة ولو مزدحمة فقط طريق لو كان خالي حتى يا الله !
صوتي الـ عالي لا أسمعه
ضيقة صدر لـ أن لا نكهة حسب الرغبة !
ضيقة صدر لـ أن الأووووف ما كانت هـ المرة عميقة